منتدى فتح الله بركات الاعدادية بنات
[بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائرة...يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل اذا اردت الانضمام الينا فنحن نتشرف بعضويتك
ادارة المنتدى
منتدى فتح الله بركات الاعدادية بنات

أهلا ومرحبا بكم فى منتداكم ........مدير الموقع /ا/ نصر ابو طاحون .... المشرف العام / ا/ أيمن ابو علام
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
منتدانا كلنا يتمنى المشاركة من الجميع فى الموضوعات والردود
كل عام أنتم بخير بمناسبة بدايةالعام الدراسى 2013//2014..ونتمنى للجميع التوفيق

المسابقة الدولية لمشروع ThinkQuest http://www.thinkquest.org/competition

منتدى مدرسة فقتح الله بركات الاعدادية للبنات يرحب بالطالبات الجدد للصف الاول الاعدادى للعام الدراسى 2012 /2013 ويتمنى لكل طالبات المدرسة التوفيق والنجاح
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وسام هلال
 
sama
 
nasrabotahoun
 
ايمن ابو علام
 
ايمان خالد فتح الباب
 
شيماء
 
neveen
 
sosoalngar
 
انا و خلاص
 
emeyshawky
 
تصويت
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
روابط هامة

 رئاسة مجلس الوزراء 

بوابة الحكومة المصرية

 المعايير القومية للتعليم


شاطر | 
 

 خطاب اوباما لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
neveen
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

مُساهمةموضوع: خطاب اوباما لمصر   الإثنين سبتمبر 28, 2009 1:31 am

إعداد أحمد الليثي - يترقب العالمان العربي والإسلامي الخطاب المهم الذي سيلقيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما من جامعة القاهرة أعرق الجامعات في الشرق الأوسط‏‏ ظهر الخميس بهدف إصلاح علاقات الولايات المتحدة مع العرب والمسلمين.

وانتهت مصر من اتخاذ كل الترتيبات لهذا اليوم الذي ستنقله المئات من وسائل الإعلام العالمية بكل اللغات على الهواء مباشرة‏.‏


الاخوان وأيمن نور يحضران الخطاب

ووجهت الدعوات الرسمية لنحو‏2500‏ شخص يمثلون مختلف الأحزاب السياسية ومثقفون ورموز دينية ودبلوماسيون ومنظمات المجتمع المدني ورموز من السياسيين سواءمن المعارضين أو نواب في البرلمان وإعلاميين وطلاب من عدة جامعات وممثلين عن مختلف الفئات

وبدأت جامعتا الازهر والقاهرة - المختصتان بالدعوة لخطاب الرئيس الامريكي باراك اوباما في القاهرة - في توجيه الدعوات للشخصيات التي وقع عليها الاختيار لحضور الخطاب.

وأكد الدكتور سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية لنواب الاخوان المسلمين في مجلس الشعب انه تلقى دعوة لحضور خطاب اوباما.

كما تلقى الدكتور حازم فاروق ويسرى تعيلب النائبين عن الاخوان دعوة مماثلة.

واكد الثلاثة ترحيبهم بالدعوة وانهما سيحضران الخطاب.

وترددت انباء غير مؤكدة عن توجيه دعوات لقيادات حزب الغد من بينهم الدكتور أيمن نور زعيم الحزب وإيهاب الخولى ووائل نوارة.

كما تم توجيه دعوات لعدد من ممثلي حقوق الانسان في مصر من بينهم الدكتور بطرس بطرس غالي، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأعضاء المجلس، والدكتور بهى الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان، واحمد سميح، مدير مركز اندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، بالإضافة الى حافظ ابو سعدة، الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومعتز الفجيرى مدير مركز القاهرة لحقوق الإنسان.

شيخ الازهر يوجه الدعوات

وجاء الدعوة تحمل العلم الامريكي على اليمين والعلم المصري على اليسار.

وبدأت الدعوة بعبارة: "يتشرف فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي والدكتور حسام كامل بدعوة سيادتكم لحضور خطاب رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما".

وأكدت الدعوة ان موعد فتح بوابة جامعة القاهرة سيكون في العاشرة صباحا.

وتضمنت الدعوة تنبيهات بعد حمل حقائب او لافتات او علامات وذلك للدواعي الامنية.

خطاب مشترك لأوباما

من ناحية اخرى وجه ممثلو أحزاب وحركات احتجاجية مصرية خطابا مشتركا للرئيس الأمريكى باراك أوباما بمناسبة زيارته لمصر الخميس المقبل.

وطالب الموقعون على الخطاب اوباما بالتوقف عن دعم المستبدين فى الشرق الأوسط والالتزام الحقيقى بنشر الحرية، ودعم المجتمع المدنى لدفع ملف التطور الديمقراطى، والانسحاب الفورى من العراق وإعادة الإعمار بشكل جدى، وإيجاد حلول جذرية للقضية الفلسطينية.

ويحمل البيان المشترك توقيع أحزاب الجبهة الديمقراطية، والغد الليبرالى، وحركات 6 أبريل، ومنتدى القاهرة الليبرالى.

وجاء فيه: أردنا بموقفنا هذا أن نبعث برسالتين؛ الأولى للنظام المصرى نعلنه فيها باستيائنا لتقديم شباب الحزب الحاكم وكأنهم الممثل الوحيد لشباب مصر أمام العالم، ورفضنا لاحتكار شباب الحزب الوطنى لدعم الدولة والذى يموله دافعو الضرائب المصريون سواء من خلال معسكرات الشباب والتمثيل المحلى والدولى وأيضا الامتيازات الوظيفية.

وتابع البيان: رسالتنا الثانية للعالم وفحواها أن أوباما لن يقابل ممثلين عن الشباب المصرى وإنما ممثلين عن الحزب الحاكم، وأنه من الضرورى إعادة النظر فى الوسائل والتكتيكات التى تنتهجها الإدارة الأمريكية لدعم التطور الديمقراطى بما لا يخل بمبادئ الشرعية الدولية.

برنامج زيارة اوباما

شاهد الفيديو
زيارة اوباما لمصروسوف تصل طائرة الرئيس أوباما إلى مطار القاهرة‏‏ في التاسعة و‏35‏ دقيقة من صباح الخميس.
وسيكون الرئيس حسني مبارك على رأس مستقبليه‏‏ وسيصطحب ضيفه إلى القصر الجمهوري بالقبة حيث تجري مراسم الاستقبال الرسمية‏.

ويعقبها مباشرة المباحثات الرسمية الثنائية بين الرئيسين مبارك وأوباما لمدة ‏45‏ دقيقة وتقتصر على الرئيسين فقط‏‏ ثم تجري جلسة مباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين ويترأسها مبارك وأوباما‏‏ وتستمر نحو نصف ساعة‏‏.

ثم تجرى مراسم الوداع في قصر القبة الذي ينتقل منه الرئيس أوباما إلى مسجد السلطان حسن.

ثم يتوجه مباشرة إلي جامعة القاهرة‏‏ وسيكون في استقباله الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر‏‏ والدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة‏‏

ليلقي الرئيس الأمريكي خطابه للعالم الإسلامي ويستمر نحو‏50‏ دقيقة.

وسيلقي الرئيس الأمريكي خطابه عند الثانية عشرة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة وسيظهر على المنصة منفردا.

وعقب الانتهاء من خطابه سيقوم بجولة سياحية بمنطقة الأهرامات حيث يغادر القاهرة في السادسة مساء‏.‏

كفاية تدعو للاعتصام

من جانب آخر دعت اللجنة التأسيسية لحركة كفاية إلى الاعتصام فى ميدان التحرير عشية زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى مصر.

وقالت اللجنة فى دعوة وجهتها إلى كل القوى السياسية: "قررنا الاعتصام فى ميدان التحرير من الساعة 8 مساء الأربعاء 3 مايو ليلة زيارة أوباما وحتى صباح اليوم التالى رفضا للزيارة ورفضا لدعم أمريكا لإسرائيل ورفضا لدعم أمريكا لنظام الديكتاتور مبارك.

آمال عظيمة وارتياب عميق

وفي سياق متصل قال الكاتب والمحلل الأمريكي العربي جيمس زغبي، إن "آمالا عظيمة وارتيابا عميقا" في انتظار الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي يلقي خطابه إلى العالم الإسلامي من القاهرة، التي تمثل "قلب العالم العربي"، هذا الأسبوع.

وقال جيمس زغبي، مؤسس ومدير المعهد العربي الأمريكي، أن العالم العربي والإسلامي المتمثل في القاهرة يعقد "آمالا كبيرة" على زيارة أوباما ويتطلع إلى تناول الرئيس الأمريكي لأزمة الشرق الأوسط أثناء "الخطاب الكبير" الذي يوجهه إلى العالم العربي والإسلامي من القاهرة الخميس 4 يونيو الجاري.

وقال زغبي، في تحليل نشرته صحيفة "هافينجتون بوست" الإلكترونية الأمريكية السبت: "حيث إن أوباما ذاهب إلى القاهرة، في قلب العالم العربي، فإنه أيضا من المعقول أن تكون هناك آمال كبيرة أن يتحدث الرئيس عن قلب القلق العربي، أي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وليس بصورة عابرة؛ فإن السياق في المنطقة يحتاج إلى أكثر من ذلك بكثير".

وأشار تحليل زغبي أن استطلاع أخير أجرته مؤسسة "زغبي إنترناشونال" الأمريكية كشف ارتفاع نسبة الآراء الإيجابية تجاه أوباما في المغرب ولبنان والسعودية والإمارات العربية، لكنه كشف أن آراء المصريين والأردنيين في أوباما تنطوي على "ارتياب عميق".

وقال زغبي: "معظم المصريين مازالوا ينظرون إلى الولايات المتحدة نظرة غير إيجابية، وثلاثة أرباعهم أعطوا تقديرات سلبية عن أداء الرئيس أوباما في أول ثلاثة أشهر له في الرئاسة".

وأضاف زغبي أن الرئيس أوباما لذلك يجب أن يعلم أنه سوف يواجه في مصر "أمة تشددت في نظرتها السلبية للولايات المتحدة ودورها في المنطقة، وغير مقتنعة أنه أو أي رئيس أمريكي يمكنه تغيير السياسة أو أنه سوف يغيرها".

وشبه زغبي الثقة المصرية والعربية "بالهضبة الشاهقة" التي يجب أن يتخطاها أوباما "خلال صراعه لإقناع عامة الشعب المصري والعربي المتذمر بأنه يتعهد بتغيير الاتجاه في أعقاب القيادة الأمريكية الفاشلة التي سبقت ارتقاءه المكتب البيضاوي".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neveen
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطاب اوباما لمصر   الإثنين سبتمبر 28, 2009 1:35 am

اتمنى ان يعجبكم الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطاب اوباما لمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فتح الله بركات الاعدادية بنات  :: الوقاية خير من العلاج :: الجسم السليم-
انتقل الى: